شبكة أندروتك الإخبارية .. وكالات
أعلنت سوني إنتراكتيف إنترتينمنت يوم الإثنين أن شركة سوني تشتري Bungie ، مطور Destiny 2 والاستوديو الذي أنشأ Halo في الأصل ، في صفقة تبلغ قيمتها 3.6 مليار دولار.
سيظل Bungie استوديوًا متعدد المنصات – Destiny 2 متاح على منصات PlayStation والكمبيوتر الشخصي ومنصات Xbox – مع خيار نشر ألعابه ذاتيًا.
أوضح رئيس SIE ، جيم رايان ، أن الاستوديو “سيظل مستقلاً ومتعدد المنصات ، وسيتمتع بحرية إبداعية ، وسيكون سجله الحافل في تطوير امتيازات ناجحة على نطاق واسع في نوع إطلاق النار على الخيال العلمي مكملًا إلى حد كبير لمحفظة IP الخاصة بـ SIE”. بيان.
وأضاف بيت بارسونز ، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة Bungie ، في بيان: “سنواصل نشر ألعابنا بشكل مستقل وتطويرها بشكل خلاق”. “سنواصل قيادة مجتمع Bungie واحد وموحد. ستستمر ألعابنا في الظهور حيث يوجد مجتمعنا ، وأينما اختاروا اللعب “.
عالج Bungie مخاوف قاعدة لاعبي Destiny 2 في الأسئلة الشائعة حول الصفقة الجديدة ، ووعد بعدم تغيير أي شيء بخصوص توفر اللعبة على الأنظمة الأساسية الحالية. في رسم يوضح “الرؤية المشتركة” لـ Bungie و PlayStation ، قال Bungie:
- “ستبقى لعبة Destiny 2 على جميع الأنظمة الأساسية الحالية وتتوسع لتشمل أنظمة أساسية جديدة”
- “تحافظ Bungie على تحكم إبداعي كامل واستقلال النشر في عالم Destiny”
- “نفس اللعبة ، في كل مكان – يجب أن يتمتع كل لاعب بتجربة Destiny الرائعة ، بغض النظر عن المكان الذي تختاره للعب”
قال بارسونز عن الصفقة: “في SIE ، وجدنا شريكًا يدعمنا دون قيد أو شرط في كل ما نحن عليه ويرغب في تسريع رؤيتنا لخلق ترفيه ممتد للأجيال ، كل ذلك مع الحفاظ على الاستقلال الإبداعي الذي ينبض في قلب Bungie.
مثلنا ، تعتقد SIE أن عوالم اللعبة ليست سوى البداية لما يمكن أن تصبح عليه عناوين IP الخاصة بنا. معًا ، نتشارك حلم إنشاء وتعزيز الامتيازات الشهيرة التي توحد الأصدقاء حول العالم ، والعائلات عبر الأجيال ، والمعجبين عبر منصات ووسائل ترفيه متعددة. “
قال بارسونز إن “التأثير الفوري” للصفقة “هو تسريع توظيف المواهب عبر الاستوديو بأكمله لدعم رؤيتنا الطموحة”. بالإضافة إلى التطوير المستمر لـ Destiny 2 ، لدى Bungie مشاريع أخرى غير معلنة قيد التنفيذ.
في عام 2018 ، أعلن المطور أنه “سيبدأ في إنشاء عوالم جديدة” إلى جانب استثمار بقيمة 100 مليون دولار من شركة NetEase الصينية العملاقة للإنترنت والألعاب. لدى Bungie أكثر من 900 موظف حالي.
قال هيرمان هولست ، رئيس PlayStation Studios: “خبرة Bungie التقنية ، إلى جانب سجلها الحافل في بناء مجتمعات شديدة التفاعل ، تجعلها مناسبة بشكل طبيعي للتعاون مع PlayStation Studios”. “نحن متحمسون لوضع خطط لمشاركة المهارات والخبرات ، وإطلاق العنان لإمكانات وجود العقول اللامعة في Bungie تحت سقف PlayStation.
“أعتقد أن انضمام Bungie إلى عائلة PlayStation سيزيد من قدرات PlayStation Studios و Bungie ، ويحقق رؤيتنا لتوسيع PlayStation لمئات الملايين من اللاعبين. بالنسبة لمنشئي الألعاب ، هذا هو هدفنا دائمًا: تقديم رؤيتنا إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص “.
يأتي استحواذ Sony على Bungie وسط موجة من الاستحواذ على الاستوديوهات والناشرين مما أدى إلى اندماج هائل في عام 2022 وما بعده.
في وقت سابق من هذا الشهر ، أعلنت شركة Take-Two Interactive ، الناشر لـ Grand Theft Auto و Borderlands ، أنها تخطط للاستحواذ على Zynga ، عملاق الألعاب المحمولة والألعاب الاجتماعية ، مقابل 12.7 مليار دولار.
بعد فترة وجيزة ، أعلنت Microsoft – المالكة لشركة Bungie – عن خطتها للاستحواذ على Activision Blizzard ، وقائمة طويلة من الملكية الفكرية التي تشمل Call of Duty و Overwatch و World of Warcraft مقابل 68.7 مليار دولار.
قامت PlayStation Studios بتوسيع قائمتها بشكل كبير خلال العام الماضي ، حيث أضافت استوديو Demon’s Souls Remake Studio Bluepoint Games ومطور Returnal Housemarque ومطور Playroom Firesprite ومتخصصي منافذ الكمبيوتر Nixxes Software إلى صفوفها.
في العام الماضي ، استثمرت Sony أيضًا في Discord واستحوذت على منظمة بطولة Evo القتالية.
سنواصل نشرنا بأنفسنا ، والاستقلال بشكل إبداعي ، وسنواصل قيادة مجتمع Bungie واحد وموحد “، كتب Bungie ، في الأسئلة الشائعة حول الصفقة.
في هذه الأسئلة الشائعة ، ناقش Bungie أيضًا كيف سيؤثر الاستحواذ على الضربة طويلة المدى Destiny 2:
س: بصفتي لاعب Destiny 2 ، هل يصبح لدى Bungie جزءًا من PlayStation أي تأثير فوري على طريقة اللعب وتجربة Destiny 2؟
لا ، إن التزامنا بـ Destiny 2 كلعبة متعددة المنصات مع لعبة Cross Play الكاملة لم يتغير.
نريدك أن تلعب The Witch Queen في 22 فبراير 2022 على المنصة التي تختارها.
س. هل ستتأثر تجربة Destiny 2 على منصات غير تابعة لـ PlayStation عندما يصبح Bungie جزءًا من PlayStation؟
لا ، فنحن نريد الحفاظ على نفس التجربة الرائعة التي لديك بالفعل على النظام الأساسي الذي تختاره.
س. هل سيتم تغيير أو تأثر أي مواسم أو أحداث أو حزم أو توسعات معلنة عندما تصبح Bungie جزءًا من PlayStation؟
لا ، تحتفظ Bungie بالاستقلالية الإبداعية الكاملة لألعابنا ومجتمعنا. لم تتغير خططنا للعبة Light and Dark Saga ، طوال الطريق من خلال The Final Shape في عام 2024.
س: هل ستشمل لعبة Destiny 2: The Witch Queen أي عروض حصرية للمنصة؟
لا ، لن تحتوي Witch Queen على أي حصريات خاصة بالمنصة. يجب أن يتمتع كل لاعب بتجربة Destiny مذهلة ، بغض النظر عن المكان الذي تختاره للعب
س. هل سيتم تغيير أو إزالة ميزات الأنظمة الأساسية ، مثل Cross Save أو Cross Play أو تطبيق Destiny 2 Companion أو تطبيقات الجهات الخارجية مثل Destiny Item Manager (DIM)؟
No. يبقى التزام Bungie باللعب عبر الأنظمة الأساسية والميزات الاجتماعية دون تغيير. نعتقد أنه من الأفضل مشاركة الألعاب مع الأصدقاء ، أينما اختاروا اللعب ، وسوف نستمر في الاستثمار في الميزات والأنظمة الأساسية الجديدة.
س. لدى Bungie ألعاب مستقبلية قيد التطوير ، فهل ستصبح الآن ألعاب PlayStation حصرية؟
لا. نريد أن تمتد العوالم التي نصنعها إلى أي مكان يمارس فيه الأشخاص الألعاب. سنستمر في النشر الذاتي والاستقلال بشكل إبداعي وسنواصل قيادة مجتمع Bungie واحد وموحد.
س: ألعب Destiny على Steam أو Xbox أو Stadia – هل ستظل منصتي مدعومة؟
نعم.
الاستحواذ هو الأحدث في قائمة من الشركات الكبرى التي تم الإعلان عنها هذا الشهر فقط. لا تزال الصناعة تتأرجح من صفقة Microsoft لـ Activision Blizzard ، والتي وصلت بعد أكثر من أسبوع بقليل من أنباء صفقة Take-Two بقيمة 12.7 دولارًا لمطور الأجهزة المحمولة Zynga.
وفي العام الماضي ، اشترت Sony الكثير من الاستوديوهات لتعزيز عائلة PlayStation Studios الخاصة بها ، بما في ذلك مطور Returnal Housemarque و مطور Demon’s Souls Bluepoint Games.